Monday, November 20, 2017

#وزير_التعليم_في_البرلمان | اجتماع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب،19 / 11 / 2017 | Tarek Shawki

شوقي يلتقى بلجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
يجتمع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  مع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة.
استعرض شوقى خلال الجلسة ملامح النظام الجديد للتعليم 2018/ 2019، وتطوير منظومة التعليم.
تناولت الجلسة عدة تساؤلات عن منظومة التعليم الجديدة، وكيفية توفير الميزانية لتطبيق النظام الجديد للتعليم، حيث أكد شوقى على أن برامج خطة الوزارة التى تتطلب توفير موارد مالية خلال العام الدراسى المقبل تتم من خلال الاكتفاء الذاتى بإعادة صياغات كثيرة منها التوفير فى طباعة الكتب، وتوفير الكثير من المصروفات، بجانب أنه سيتم تدابير موازنة جديدة من الدولة، وأشاد أعضاء البرلمان بذلك .
وأثناء الاجتماع تساءل أعضاء لجنة التعليم عن مستشارى الوزير الجدد ومهام عملهم، و الذى بدوره وجه شوقى دعوة لهم؛ للتعرف على مستشاريه.
كما تحدث شوقى خلال اللقاء عن بنك المعرفة ومزاياه العديدة باعتباره أحد مصادر المعرفة الموثقة، كما شرح شوقى كيفية التعامل مع التابلت الجديد الذى سيتم توزيعه على الطلاب، والتى تتحمل الوزارة تكاليفه دون أعباء على الطالب أو ولى الأمر.
وطالب أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان بتوفير موازنة أكبر لإصلاح التعليم، كما تفهموا عدم توفير الميزانية الكافية للأبنية التعليمية للقيام بأعمال صيانة المدارس.
#وزير_التعليم_في_البرلمان ,tarek shawki , دكتور طارق شوقى فى البرلمان , وزير التعليم فى البرلمان ,ادارة بركة السبع التعليمية , tarek shawki, الخوجة, تطوير التعليم, دكتور طارق شوقى, لجنة التعليم, وزير التربية والتعليم,
واصل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جلسته مع أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب برئاسة د.جمال شيحة رئيس اللجنة.
وأجاب شوقى على جميع الاستفسارات، والأسئله المتعلقة بآليات التنفيذ لخطة تطوير منظومة التعليم الجديدة.
وفى نهاية الجلسة أكد أعضاء لجنة التعليم دعمهم الكامل للوزير والوزارة فى سياسات تطوير التعليم .
كما تم تحديد جلسة أخرى للمناقشة فى يوم ٢٧ نوفمبر الجارى تتناول الحديث عن التعليم الفنى فقط، لشرح خطة تطوير منظومه التعليم الفني ومناقشتها

No comments:

Post a Comment